السير الذاتية الخاصة بسيدات الأعمال

 زنوبيا داود شمس

نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة زليخة للرعاية الصحية

سيدة أعمال وصاحبة مبادرات عديدة وسفيرة للرعاية الصحية. درست السيدة زنوبيا إدارة الأعمال في الجامعة في الولايات المتحدة وتولت مهام والمسؤوليات التنفيذية لمجموعة زليخة للرعاية الصحية من والدتها الدكتورة زليخة داود منذ أكثر من عشر سنوات. عملت زنوييا بشغف كبير وأثبتت جدارتها من خلال التطوير والنمو السريع لمجموعة زليخة للرعاية الصحية كاسم وعلامة تجارية معروفة.

دكتورة أمل ابراهيم آل علي

مدربة امارتية متخصصة في تدريب الشركات – أسست شركة كارديف للاستشارات الإدارية وهي الرئيس التنفيذي لها

أمل مدربة مؤهلة في الابتكار التطبيقي من مؤسسة “اوبن جينيوس” ومُدربة في البرمجة اللغوية العصبية، وتستخدم تقنية البرمجة اللغوية العصبية لكسر الحواجز التفكيرية وتحفيز الإبداع. وقد عملت أمل في السابق كمدير للإعلام الحكومي في مؤسسة بحكومة الشارقة. تتمتع دكتورة أمل بسيرة طويلة في التميز في مختلف مجالات التواصل وتكنولوجيا المعلومات والصناعات المبتكرة والتعليم والعلاقات الدولية.

رغدة حمد تريم

مؤسس ومدير الابداع لبوتيك “كنزي”

رغدة مصممة الأزياء وحائزة على جائزة أفضل مصممة أزياء عربية عام 2015.

رغدة أم وسيدة أعمال بارزة صاحبة مبادرات اجتماعية، ومصممة أزياء مبدعة ذات مواهب عديدة ونظرة ثاقبة في عالم التصميم.

اتخذت رغدة إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، ومعروف عنها تفانيها في دعم المرأة في الأعمال التجارية، وهي رائدة من رائدات مجتمع الموضة العربية.

وقد استخدمت رغدة مهاراتها في المبادرات والتسويق وتصميم الأزياء والأعمال التجارية والمحاسبة والموارد البشرية وغيرها لبناء شركة ناجحة وجعلتها مثال تحتذي به الشابات العربيات اللاتي يرغبن بتأسيس مشروعهن الخاص.

ندى على اللواتي

عضو اللجنة التنفيذية بمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة

تم تعيين ندى كعضو اللجنة التنفيذية بمؤسسة نماء بناءً على خبرتها في مجال تمكين المرأة. وعملت ندى كعضو مجلس إدارة وعضو في اللجنة التنفيذية في مجلس سيدات أعمال الشارقة.

أسست ندى مجموعة “سيد” (SEED Group) في دولة الامارات العربية المتحدة والتي تُعنى بأنظمة التعليم المُبكر والتنمية، وهي أيضا الرئيس التنفيذي للمجموعة. تمتلك وتدير “سيد” جروب عدداً من الحضانات والمدارس في الدولة. وتركز المجموعة أيضاً على صحة الطفل وتغذيته من خلال توفير خيارات من الوجبات الصحية تحت العلامة التجارية “مام مام” (Mum Mum).

تَحضر ندى برنامج الدراسات الفكرية المتعلقة بالتعليم الدولي المُنفذ من قبل جامعة هارفارد بالولايات المتحدة. كانت تعمل ندى كمستشارة للعديد من علامات الأزياء والاكسسوارات العالمية مثل غوتشي وإيف سان لوران، وبوتيجا فينيتا، قبل تأسيسها لمجموعة “سيد”.

ندى حاصلة على بكالوريوس في التمويل الدولي من كلية فرانكلين بسويسرا. بالإضافة لمشاريعها، تهتم ندى بعالم الأزياء فهي تشجع علامات الأزياء الجديدة من خلال الاستثمار فيهم وتوجيههم نحو النجاح التجاري.