البرامج التي تندرج تحت
أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات

برنامج بادري لريادة الأعمال

برنامج بادري لريادة الأعمال هو برنامج متكامل في مجال ريادة الأعمال يساعد المشاركات في تحويل أفكارهن إلى مشاريع ريادية والعمل عليها. يهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الفكرية والريادية لدى المشاركات وتثقيفهن بجميع الجوانب والمجالات التي تخص عالم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، ويعمل على تهيئتهن لخوض هذه التجربة الريادية من خلال إعداد خطة عمل خاصة بمشاريعهن، واكتساب المفاهيم والمهارات اللازمة لتخطي كل ماي رحلتـهن الرياديــة بالإضافــة إلى تنميــة مهـاراتهــن الفكــريـة والقيادية.

يغطي البرنامج موضوعات ومحاور متعددة مثل مفاهيم ريادة الأعمال وأفضل الممارسات التجارية في الإمارات العربية المتحدة، وتطوير نماذج الأعمال وتعديلها من خلال أبحاث السوق، الخطة التسويقية، الخطة المالية والعمليات، الخطة الإدارية، آليات البحث وجمع المعلومات، بالإضافة إلى تطوير خطة العمل.

معايير التقديم
  • أن تكون المتقدمة مواطنة إماراتية أو مقيمة في الإمارات
  • أن تستطيع حضور البرنامج كاملًا في مدينة الشارقة
  • أن تحمل شهادة التعليم الثانوي أو العالي
  • أن تكون متمكنة من اللغة الإنجليزية
  • أن تكون قد أسست شركة ناشئة أو تنوي إنشاء شركة قبل نهاية فترة البرنامج
متطلبات اجتياز البرنامج
  • على المشاركات حضور 85% من البرنامج على الأقل في الإمارات أو على الإنترنت، ويتضمن ذلك الدروس وورشات العمل والندوات الإلكترونية والفعاليات.
  • على المشاركات حضور البعثة الميدانية الخارجية (يتم إعلانها لاحقًا).
  • على المشاركات إرسال خطة أعمالهن وتقديمها في فعالية إلقاء العروض.

أكاديمية بادري الإلكترونية

أكاديمية بادري الإلكترونية هي إحدى المبادرات الرئيسية التي تندرج تحت مظلة أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات؛ الذراع التعليمية لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة. وتعتبر أكاديمية بادري الإلكترونية منصة تعلّم إلكترونية تفاعلية مبنية على نموذج المساقات المفتوحة على الإنترنت (MOOCs)، التي توفر كمية كبيرة من المصادر المعرفية عبر موقعها وتطبيقها الالكترونيين، ويلبي المحتوى احتياجات طلاب الجامعات، والسيدات ورائدات ورواد الأعمال والباحثين عن عمل وجميع الراغبين في تطوير مهاراتهم على المستويين المهني والشخصي في جميع أنحاء العالم.

توفر الأكاديمية الالكترونية في المرحلة الأولى دورات وبرامج تدريبة في قطاعات الأعمال وريادة الأعمال والتطوير المهني والثقافة والعلوم باللغتين العربية والإنجليزية، على أن يتم التوسع في البرامج واللغات بشكل دوري.

تم تصميم برامج الأكاديمية تلبيةً لاحتياجات المرأة عالمياً من المعارف والمهارات اللازمة لشراكتها الفاعلة في البناء والتنمية، وإيماناً من المؤسسة بأن المصادر المعرفية يجب أن تكون متاحة للجميع، تم فتح برامج الأكاديمية أمام السيدات والرجال من كافة من أنحاء العالم.

انضم إلى أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات: www.badiriacademy.org