المؤسسات التابعة لنا

مجلس سيدات أعمال الشارقة

ابتداءً من مشواره في عام 2002، استهدف مجلس سيدات أعمال الشارقة دفع سيدات الأعمال للاندماج في الاقتصاد العالمي، ودعم الناتج الاقتصادي للدولة والتنمية الاجتماعية في إمارة الشارقة.

يعمل مجلس سيدات أعمال الشارقة لتحقيق هذه الأهداف من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات التي تتضمن مؤتمرات، ندوات وورش عمل وبحوث تدعم أصحاب المشاريع الحاليين أو المستقبليين في إمارة الشارقة. ويقيم المجلس أيضاً شراكات مع الجهات الحكومية والمنظمات والمؤسسات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

للمزيد من المعلومات عن مجلس سيدات أعمال الشارقة، قم بزيارة www.sbwc.ae

مجلس إرثي للحرف المعاصرة

يهدف مجلس إرثي للحرف المعاصرة إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً من خلال الحرف اليدويــة في منطقــة الشرق الأوسط وشمــال إفريقيــا وجنــوب شــرق آسيا وآسيا الوسطى أيضاً. ومن خلال تمثيله الحرف التقليدية والمعاصرة، وتطويره منهجاً جديداً في هذا القــطاع، يساعد المجلس على توفير فرص جديدة في الأسواق، وتنظيم برامج التنميــة الاجتماعية والتدريب المهني، بالإضافة إلى المحافظة على تراث المنطقة الثقافي الغني، ومهــارات الحرف اليدوية التــراثية ونقلــها للأجيال الناشئــة الحاليــة والقادمــة. من أهم مبادرات وبرامج المجلس:

  • برنامج بدوة للتنمية الاجتماعية يوظف 40 حرفية، ويوفر لهن التدريب المهني ويساعدهن على إيجاد أسواق جديدة لحرفهن من خلال التعاون التجاري وبرامج تبادل المهارات الحرفية.
  • برنامج التبادل الحرفي، برنامج تنمية اجتماعية يركز على تنمية قدرات الحرفيات ومهاراتهن التقنية من خلال سلسلة من ورش تبادل المهارات الحرفية مع حرفيين من منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.
  • برنامج حرفتي للأطفال والشباب، يسعى لتدريب الجيل القادم من المصممين والفنانين والتفاعل معهم من خلال مزيج من الأنشطة التي تجمع بين الحرف التقليدية والمعاصرة.
  • برنامج أزيامي لرائدات الأزياء والموضة، يهدف إلى تطوير الجيل القادم من مصممات الأزياء في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال التدريب والإرشاد وتطوير الأعمال.
  • حوار الحرف، مشروع فريد يجمع بين مجلس إرثي ومؤسسة “كرياتيف دايالوق” في برشلونة، لصنع تصاميم معاصرة تدمج بين الحرف الإماراتية والعالمية بشكل مبتكر.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.irthi.com

أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات

تسعى أكاديمية بادري للمعرفة وبناء القدرات إلى تطوير مهارات السيدات  وبناء قدراتهن من خلال توفير الموارد والبرامج التعليمية لهن لضمان تقدمهن الشخصي والمهني.

تركز الأكاديمية على تطوير المهارات وبناء القدرات من خلال برامجها مبادراتها:

  • برنامج ريادة الأعمال: برنامج يعقد سنوياً ويهدف إلى تنمية المهارات الفكرية والريادية لدى النساء في الإمارات وتثقيفهن بجميع الجوانب والمجالات التي تخص عالم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة.
  • برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية: برنامج سنوي مدته 10 أشهر ويهدف إلى تعريف رائدات الأعمال على مبادئ ريادة الأعمال الاجتماعية، وكيفية تحويل أعمالهن إلى مشاريع هادفة تخدم المجتمع.
  • أكاديمية بادري الإلكترونية: منصة تعليمية مجانية على الإنترنت مبنية على نموذج الدورات المفتوحة الضخمة (MOOCs) ، وتستهدف أولئك الذين يسعون لتطوير مهاراتهم على المستوى المهني والشخصي في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة www.badiri.ae