• English
  • مؤسساتنا

    مجلس سيدات أعمال الشارقة

    إبتداءً من مشواره عام 2002م، هدف مجلس سيدات أعمال الشارقة للدفع بسيدات الأعمال للإندماج في الإقتصاد العالمي، ودعم الناتج الاقتصادي للدولة والتنمية الاجتماعية في إمارة الشارقة.

    يعمل مجلس سيدات أعمال الشارقة لتحقيق هذه الأهداف من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات التي تتضمن مؤتمرات، ندوات وورش عمل وبحوث تدعم أصحاب المشاريع الحاليين أو المستقبليين في إمارة الشارقة. ويقيم المجلس شراكات مع الجهات الحكومية والمنظمات والمؤسسات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

    ويضع المجلس تركيزا أساسياً على ريادة الأعمال من خلال برامج مثل بادري، أول أكاديمية على الإنترنت لدعم وتنمية مشاريع المرأة، والتي تطمح لإنتاج 20 شركة تقودها المرأة المستعدة للاستثمار، وبرنامج جيل بالشراكة مع التعليم من أجل التوظيف.

    برنامج جيل هو برنامج لريادة الأعمال وتنمية القدرات ومقره في دبا الحصن، وبه كم هائل من الإمكانات ومتوقع أن يشهد نمواً كبيراً.

    هذه المبادرات تصب نحو خلق جيل جديد من رواد الأعمال من النساء والشباب.

    لمزيد من المعلومات حول مجلس سيدات أعمال الشارقة والاستفسار عن كيفية الحصول على العضوية ، يرجى الاتصال بالخط الساخن 600535554 أو ارسال طلب على البريد الإلكتروني info@sbwc.ae

    مجلس إرثي الحرف المعاصرة

    تأسس مجلس إرثي للحرف المعاصرة لإحياء الحرف التقليدية وتطويرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وآسيا الوسطة من خلال العمل مع منظمات شريكة لدعم الحرفيين والمصممين.

    ويهدف مجلس إرثي للحرف المعاصرة إلى تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا من خلال الحرف وتشجيع ودعم النساء الحرفيات على تطوير أعمالهن وتسويقها، وفتح أسواق جديدة لمنتجاتهن.

    ذلك بإضافة إلى تفعيل دور المرأة والارتقاء به، وتعزيز فرصة مشاركتها في مختلف القطاعات من خلال المبادرات وبرامج التطوير والاجتماعي والتدريب المهني.

    ومن المبادرات الرائدة التي انطلقت من خلال المجلس، برنامج بدوة للتنمية الاجتماعية في 2014م، للمحافظة على وإنعاش التراث الثقافي الغني للحرف التقليدية الاماراتية وضمان استمراريتها على مدى الأجيال المقبلة من خلال تحديث ودمج حرف تقليدية مثل “التلي” و “السدو” و “السفيفة”.

    لمزيد من المعلومات حول إرثي , قم بزيارة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي irthicontemporarycraftscouncil@

    صندوق نماء

    صندوق نماء هو أحدث مبادرات ﻣﺆﺳﺴﺔ نماء للارتقاء ﺑﺎﻟﻤﺮأة وهو مشروع واعد جداً، وستقوم نماء مع شركائها المحليين والدوليين على تسخير الموارد المالية والبشرية اللازمة لرفع مكانة المرأة وضمان أمنها الاقتصادي وإنجاحها في جميع أنحاء العالم.

    أنــوان

     سوق أنوان الذي يقع في دبا الحصن، أسسته وتديره مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة. يُقدم سوق أنوان الموارد والبنية التحتية لخلق فرص اقتصادية للمجتمع المحلي.

    بادري للمعرفة وبناء القدرات

    بادري للمعرفة وبناء القدرات هي أحدث مؤسسات نماء الخمس، تسعى لتعزيز ومكافأة وإبراز روح ريادة الأعمال بين السيدات محلياً و عالمياًُ. وستبني بادري قدرات ومهارات السيدات لتمكنهن من المشاركة في قطاع الاقتصاد، وتزويدهم بالمهارات والمعلومات ليحققوا ذاتهم. وتركز بادري أساسيا على ريادة الأعمال من خلال البرامج مثل بادري أول أكاديمية على الانترنت لدعم وتنمية مشاريع المرأة، والتي تطمح لإنتاج 20 شركة تقودها المرأة المستعدة للاستثمار، وبرنامج جيل بالشراكة مع التعليم من أجل التوظيف. برنامج جيل هو برنامج لريادة الأعمال وتنمية القدرات ويهدف الى خلق جيل جديد من رائدات الأعمال.

    شركائنا

    منظمة الأمم المتحدة لشؤون المرأة

    تشارك مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة حالياً في عقد سلسلة من الاجتماعات لدعم تكافؤ الفرص، مع أحد أهم المبادرات الرائدة في مجال البرمجة تحت رعاية الأمم المتحدة. كما ستستضيف إمارة الشارقة قمة التمكين الاقتصادي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في خريف م2017.

    معرض جايتكس

    رعت مؤسسة نماء خلال مشاركتها في معرض جايتكس 2016م ثماني منصات عرض بها نماذج تجريبية قدمت من خلالها (عالم المرأة في التقنية) كما قامت خلال هذه المشاركة بتدشين موقعها الإلكتروني، وأطلقت كذلك تطبيق ذكي لأحد عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة، أحد أهم المؤسسات التابعة لها.

     

    مؤسسة القلب الكبير

    هناك العديد من الأهداف المشتركة التي تجمع مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بمؤسسة القلب الكبير، الأمر الذي جعلنا في تعاون مستمر مع القلب الكبير، وكنا قد قدمنا لهم الدعم أثناء تنظيمها الدورة الثانية من “المؤتمر الدولي الاستثمار في المستقبل” الذي أنعقد في أكتوبر 2016م وهو مؤتمر دولي جمع ممثلي الحكومات والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ومناصري المساواة بين الجنسين، وعدداً من الأكاديميين والإعلاميين والخبراء، استعرضوا حجم التقدم الذي حققته النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستحدثوا منهجاً مستداماً للتنمية.

    مبادرة جينز لشؤون اللاجئين هي مبادرة إنسانية أطلقها الفنان والمصمم العالمي الشهير جوني دار، بهدف جمع التبرعات ومساعدة اللاجئين حول العالم، وتكمن فكرة “جينز للاجئين” في نشر رسالة فنية نبيلة ترمي إلى إحداث تأثير إيجابي ملموس، وتمكين الناس من التعـاون معاً لتحقيق هـدف مشترك ورسم ملامح عالم جـديد أكثر إشراقاً، من خلال إشراك الجميع في هذه المبادرة من مشاهير السينما والفن والأزياء والموسيقى، إلى جانب فئات المجتمع بجميع أطيافه للمساهمة معاً في دعم اللاجئين،  وفي سبتمبر 2016م اختارت المبادرة صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة نماء للإرتقاء بالمرأة، راعياً فخرياً لمشروعها الفني الإنساني، الذي نجح في حشد 100 شخصية من مشاهير العالم، لدعم قضيتها النبيلة حيث تبرعوا ببعض من ألبسة الجينز الخاصة بهم والتي قام جوني دار بإضفاء لمساته ليحولها إلى لوحات فنية فريدة.

     كما قامت صاحبة السمو الشيخة جواهر بالتبرع بمعطفها الذي إرتده خلال زيارتها لمخيم الزعتري للاجئين في الأردن للمبادرة، حيث جرى مزاد بتاريخ 31 أكتوبر 2016م وعاد ريع المعطف لدعم اللاجئين.

     

    التعليم من أجل التوظيف

    الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي هي الراعي الفخري للمبادرة العالمية لإدماج المرأة الذي تنظمه “مؤسسة التعليم من أجل التوظيف” العالمية، بهدف الوصول إلى أكثر من 10 آلاف شابة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2020م من خلال برنامج التدريب على المهارات الوظيفية ودعم ريادة الأعمال.

    كما تنظم نماء حالياً بالتعاون مع التعليم من أجل التوظيف مبادرة جيل، المبادرة الريادية الهادفة إلى دعم وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال، وإعداد جيل جديد من رائدات ورواد الأعمال بمختلف فئاتهم العمرية في إمارة الشارقة، ودعم وتطوير الأفكار الإبداعية لديهم.